طباعة
المجموعة: Legal Office Activities

نظمت الوحدة القانونية في لجنة اعمار الخليل ورشة عمل بعنوان" آلية توثيق الإنتهاكات والإعتداءات الإسرائيلية"، وقد شارك في هذه الورشة محموعة من الأهالي من مناطق حارة السلايمة ،حارة جابر، حارة الرجبي وواد الحصين، حيث رحب المدير العام للجنة إعمار الخليل أ.عماد حمدان بالحضور و شكر الأهالي على صمودهم و ثباتهم في وجه الإحتلال، كما أشار إلى أهمية عملية التوثيق في بناء ملفات قضائية ضد دولية الإحتلال لمحاكمتها على جرائمها محليا و دوليا وأشار لضرورة تواصلهم مع الوحدة القانونية في حال حدوث أي انتهاك.

وتخلل الجلسة بعض المداخلات من قبل المواطنين حيث شكر الحضور لجنة إعمار الخليل على اهتمامها بالموضوع ومتابعتها الدائمة للأهالي والمواطنين بهذه المنطقة التي تتعرض بشكل دائم لاعتداءات جيش الإحتلال ومستوطنيه ضد المواطنين وممتلكاتهم الخاصة و العامة.

وكانت هناك كلمة لمحامي لجنة الإعمار أ.توفيق جحشن تحدث من خلالها عن أهمية التوثيق في فضح جرائم الإحتلال خاصة في البلدة القديمة من الخليل، كما قام بشرح آلية التوثيق ودوره في حماية المواطنين الفلسطينين قانونيا وأشار إلى ضرورة تنظيم جهود السكان والمؤسسات في مجال التوثيق لتكون مؤثرة على الرأي العام العالمي ومجالس حقوق الإنسان.

كما تحدث الباحث الميداني في لجنة إعمار الخليل السيد حسن سلامين عن آلية الإتصال وضرورة التواصل مع المكتب القانوني في لجنة إعمار الخليل بخصوص ما يجري من أحداث أو انتهاكات في المناطق التي يستهدفها جيش الإحتلال ومستوطنيه في اعتداءاتهم.

في النهاية كانت هناك كلمة لبعض الناشطين في مجال التوثيق من السكان حول تجربتهم في مجال توثيق الإنتهاكات وتم الرد على مداخلات واستفسارات المواطنين والأهالي بخصوص الموضوع.