ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏8‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏ 

تسعى لجنة اعمار الخليل لتحقيق هدفها الذي أنشأت من اجله والمتمثل في حماية الموروث الثقافي الفلسطيني والحفاظ على رونقه التاريخي الأصيل، ولأنها تتفق مع مؤسسة التعاون ضمن برنامج اعمار البلدة القديمة في تحقيق هذا الهدف السامي والوطني؛ فقد قامتا بتخريج الفوج الأول من برنامج لدورات متخصصة في مجال الترميم وإدارة المواقع التراث والمواقع التاريخية.

حيث استهدفت هذه الدورة أربعة عشر مشتركاً ومشتركة من تخصصات مختلفة؛ معماريون، مهندسون، علوم، آثار، وعاملون في مجال الترميم، علما أنها بدأت قبل ثلاثة شهور.

وأثناء حفل التخريج رحب عماد حمدان مدير عام لجنة اعمار الخليل بالمؤسسة الصديقة مؤسسة التعاون وبالخبير الايطالي كريستين وبالمتدربين والحضور، ومن ثم تطرق إلى أهمية دور مؤسسات حفظ التراث الأربع في فلسطين في مجال الحفاظ على الموروث الثقافي والنجاح الذي حققته المؤسسات في الحفاظ على المدن التاريخية وتمنى التوفيق لجميع المتدربين في حياتهم العملية والعلمية.

وقد تم مناقشة مشاريع التخرج الخاصة بالطلاب والتي قسمها الخبراء والمحاضرون إلى ثلاث مجموعات، حيث تطرقت مشاريع التخرج إلى التحليل المعماري والتاريخي والإنشائي والرطوبة لمبنى أبو خلف؛ وهو مبنى قديم يقع بالقرب من حارة السواكنة ويزيد عمره عن الثمانين عاما، ويعاني من المشاكل الإنشائية والرطوبة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏طاولة‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏