ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏6‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يبتسمون‏‏

استقبل محافظ محافظة الخليل السيد كامل حميد ومدير عام لجنة الإعمار الأستاذ عماد حمدان، يوم أمس السبت المفتي العام لجمهورية الشيشان الشيخ محمد صالح صلاح الدين مجيدوف والوفد المرافق، وقد تم اطلاعهم على الوضع العام في البلدة القديمة والحرم الإبراهيمي الشريف . 

وشرح حميد طبيعة الوضع في المحافظة، متطرقا إلى ممارسات المستوطنين وقوات الاحتلال في البلدة القديمة والمحاولات المستمرة لتهجير الفلسطينيين من بيوتهم، إضافة لمحاولات تغيير معالم البلدة القديمة والتعديات على المدارس والمساجد والمحلات التجارية، مشيرا إلى العقاب الجماعي والحصار المفروض على المحافظة.

بدوره، استعرض حمدان الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة والمتمثلة بالإغلاقات ونشر الحواجز وبناء المستوطنات، وتوسيع القائم منها، وإقامة الجدار الفاصل وغيرها من الممارسات التي ساهمت في تراجع كافة القطاعات خاصة في البلدة القديمة، ونوه إلى المشاريع التي نفذتها لجنة إعمار الخليل للمساهمة في تحسين واقع البلدة.

من جانبه، شدد مفتي الشيشان على ضرورة شد الرحال إلى فلسطين وزيارة المسجد الأقصى المبارك والحرم الإبراهيمي الشريف، لحمايتهما من الاحتلال وتعزيز صمود المواطنين.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏13‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏