ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏

استضافت لجنة اعمار الخليل وفدا رفيع المستوى من الحكومة الألمانية المهتم بحقوق الإنسان، بهدف الاطلاع على الأوضاع التي تعيشها البلدة القديمة من الخليل.  

حيث رحب مدير عام لجنة اعمار الخليل عماد حمدان بالوفد الضيف، موضحا لهم معاناة سكان البلدة القديمة اليومية، جراء سياسات الاحتلال ومستوطنيه ضد سكان وزوار البلدة، وخاصة في ظل ازدياد وتيرة الاعتداءات الإسرائيلية على السكان وممتلكاتهم إضافة إلى الاعتداء على الممتلكات العامة والمقدسات الدينية والمواقع التاريخية.

كما وأطلعهم حمدان على ابرز الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية لعام 2018 ودور الوحدة القانونية للجنة اعمار الخليل في التصدي لهذه الاعتداءات، واطلاعهم أيضا على تزايد الاعتداءات منذ توقف عمل بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل بقرار من دولة إسرائيل، وأن سلطات الاحتلال ومستوطنيه تمادوا بشكل ملحوظ بعد قراراهم الجائر بحق بعثة التواجد الدولي.

كما وأشار خلال اللقاء إلى أهم الإنجازات التي قامت بها لجنة اعمار الخليل خلال مسيرة عملها من أعمال ترميم مباني وإسكانها وتقديم الخدمات الاجتماعية والصحية للسكان، إضافة إلى دور اللجنة في أعمال تأهيل البنية التحتية وخلق مسار سياحي في البلدة القديمة بهدف جذب واستقطاب الزوار إليها وإعادة الحياة إليها.

وقد أشاد الوفد الضيف بعمل لجنة اعمار الخليل والوحدة القانونية التي تتابع هذه الانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية من خلال توثيقها ومتابعتها لدى الجهات الإسرائيلية.