ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏

في اطار المساعي للنهوض بالواقع السياحي في البلدة القديمة

لجنة اعمار الخليل تعقد لقاء مع الأدلاء السياحيين في طور التخرج

عقدت لجنة اعمار الخليل ممثلة بالمدير العام عماد حمدان لقاءا تدريبيا لمتدربي الادلاء السياحيين لبلدة الخليل القديمة، حيث تم النقاش حول أهمية تعزيز الحركة السياحية في مدينة الخليل خاصة البلدة القديمة لأهمية مكانتها التاريخية و الثقافية و موقعها في مدينة الخليل، و لأهمية مدينة الخليل بعد أن تم ادراجها في لائحة التراث العالمي.

من جهته رحب المدير العام عماد حمدان بالحاضرين من الأدلاء السياحيين و المتدربين، و أشار لأهمية التعاون من أجل تشجيع السياح الوافدين الى مدينة الخليل لوصولهم لمنطقة البلدة القديمة و التعرف على مواقعها الغنية بالأحداث التاريخية المهمة.

و أشار المهندس مراد أبو رجب ممثل القسم الهندسي لبلدية الخليل و منسق دورة تدريب الأدلاء السياحيين الى أهمية العمل على تعزيز الحركة السياحية في البلدة القديمة لما لها من أثر في تحسين وضع المنطقة اقتصاديا و غيرها من المجالات.

و قد تم عرض فيلم قصير يستهدف تاريخ البلدة القديمة و أهم المواقع التي تحتويها. وتم عرض أهم الانجازات التي حققتها لجنة اعمار الخليل و ما زالت تسعى لتحقيقها بهدف خدمة المنطقة و سكانها و تفعيل الحركة السياحية و الاقتصادية في البلدة القديمة، بالاضافة الى جهودها في خلق مسار سياحي يشغل العديد من المعاصر و الزوايا و التكية الابراهيمية و الحمامات التركية.

عبر الأدلاء عن جزيل الشكر لجنة اعمار الخليل لما تم تقديمه لهم من معلومات مهمة عن بعض المواقع في البلدة القديمة، و قد استكمل معهم المهندس هشام عويضات من أجل الاجابة عن بعض استفساراتهم، و ناقشوا معه بعض الاقتراحات التي من الممكن أن تخدم مصلحة البلدة وسكانها.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏