السفير المصري يزور لجنة اعمار الخليل والبلدة القديمة

 

استضافت لجنة اعمار الخليل سعادة السيد ياسر عثمان السفير المصري لدى السلطة الوطنية الفلسطينية ونائبه ومستشاريه ووفد مرافق له, حيث كان في استقبالهم رئيس لجنة اعمار الخليل الدكتور علي القواسمي بحضور مدير عام لجنة اعمار الخليل السيد عماد حمدان.

 

وقد استهل الزيارة د. علي القواسمي مرحباً بسعادة السفير والوفد المرافق له موضحاً أن مثل هذه الزيارات تسهم في إظهار الدعم العربي المتواصل لهذه المدينة الصامدة والتي تعاني من سياسات الاحتلال وبطشه واعتداءات متواصله من مستوطنيه وأن لجنة الإعمار استطاعت ومنذ تأسيسها خلال  أربعة عشر عاماً الماضية ترميم وإعادة اسكان منازلها التي هجرها ساكنوها بسبب الاحتلال وقامت بدعمهم على مختلف الصعد, وبين د. القواسمي للوافد الزائر أهم خطط وسياسات لجنة اعمار الخليل للعام 2011 ثم شكر الحكومة المصرية على جهودها المتواصلة في مساعدة الشعب الفلسطيني وماقدمه الشعب المصري الشقيق من تضحيات في سبيل القضية الفلسطينية.

ثم قدم السيد عماد حمدان شرحاً مفصلا بالصور والخرائط اطلعهم فيه على الوضع القائم الذي تعيشة البلدة القديمة والاعتداءات اليومية والشوارع والحارات المغلقة امام حركة المواطنين

وفي نهاية اللقاء تم اصطحاب سعادة السفير والوفد المرافق له في جولة ميدانية شملت حارات وشوارع البلدة القديمة والحرم الابراهيمي الشريف.

من جانبة عبر سعادة السيد ياسر عثمان عن اعجابه بالاعمال التي تقوم بها لجنة اعمار الخليل بالرغم من التحديات التي تعيشها البلدة القديمة وخاصة الوضع الاقتصادي والسياسي.

 

IMG_0017_1 IMG_0035 

IMG_0036