اللجنة الثقافية في منطقة القدس التعليمية تنظم جولة في مدينة الخليل
 
 

قامت اللجنة الثقافية في منطقة القدس التعليمية ، وبالتنسيق والتعاون مع لجنة إعمار الخليل بتنظيم جولة للموظفين الإداريين والمشرفين الأكاديميين في مدينة الخليل، حيث كان في استقبال الوفد المشارك مدير عام لجنة إعمار الخليل السيد عماد حمدان ومسؤول العلاقات العامة المهندس وليد أبو الحلاوة.


 وضم الوفد المشارك كلاً من مدير المنطقة التعليمية د. هشام هدمي، وأعضاء اللجنة الثقافية في منطقة القدس التعليمية (أ. رندة بركات، م. رائد بصبوص، أ. إيهاب عثمان،أ. جمانة مسالمة) ، ومجموعة من الموظفين الإداريين والمشرفين الأكاديميين.

في بداية الزيارة رحّب المدير العام للجنة الإعمار بالوفد المشارك، مبيناً أهمية هذه النشاطات التي تساهم في إعادة الحياة إلى البلدة القديمة، ثم قام مسؤول العلاقات العامة في اللجنة بتقديم عرض مصوّر عن أهمية مدينة الخليل والبلدة القديمة وعن الوضع السياسي والاقتصادي والاجتماعي فيها، وكذلك الإجراءات الإسرائيلية بحق سكان البلدة القديمة، ودور لجنة إعمار الخليل في إعمار وإعادة الحياة للبلدة القديمة وأهم الإنجازات التي حققتها خلال الأعوام الماضية.

بعد الانتهاء من مشاهدة العرض المصوّر لمسؤول العلاقات العامة، فُتح النقاش والاستفسارات حول مدينة الخليل والبلدة القديمة والوضع العام فيها، ثم قام مدير العلاقات العامة باصطحاب الوفد المشارك بجولة في البلدة القديمة وأزقتها وأسواقها، والاطلاع على المضايقات الإسرائيلية التي تتمثل بإغلاق الطرق والمحلات التجارية ومنع الترميم.

وبعدها قام الوفد بزيارة المسجد الإبراهيمي وأداء صلاة الظهر والتعرف على أهم المعالم التاريخية والدينية في المسجد. وفي ختام الجولة قام الوفد بعمل زيارة المصنع والسيراميك وهي إحدى الصناعات التي تشتهر وتنفرد بها مدينة الخليل. يُشار إلى أن هذا النشاط هو بداية نشاطات وفعاليات تنظمها اللجنة الثقافية في المنطقة.

 
 

286-1