مدرسة عبد الخالق يغمور تزور لجنة إعمار الخليل

 

ضمن نشاطات طالبات مشروع المواطنة من مدرسة عبد الخالق يغمور الثانوية، قامت مديرة المدرسة أ. هدى سلطان ومسئولة المشروع لينا امريش ومجموعة من الطالبات بزيارة للجنة إعمار الخليل للتعرف على أقسامها ودوائرها ومختلف النشاطات التي تقوم بها لحفظ التراث المعماري في البلدة القديمة وإنعاش الوضع الاقتصادي في أسواقها ومحلاتها التجارية.


وفي بداية اللقاء عرض مدير العلاقات العامة في لجنة الاعمار م. وليد أبو الحلاوة نبذة مختصرة عن نشأة اللجنة وأهدافها ومخططاتها في إحياء البلدة القديمة، وبعد ذلك عرضت الباحثة الاجتماعية علا غيث مجموعة من صور النشاطات والفعاليات التي تقوم بها لجنة التوعية ضمن المحاور الأساسية التي تعمل بها وهي  الحفاظ على الموروث الثقافي، الاندماج الاجتماعي، والحفاظ على البيئة في البلدة القديمة.

وبعد ذلك وضحت لهم الباحثة الميدانية ميسرة صلاح عمل الوحدة القانونية في استقبال الشكاوي من أهالي البلدة القديمة الذين يتعرضون لانتهاكات من جيش الاحتلال الصهيوني والمستوطنين ومتابعتها مع الجهات المختصة، كما وقدمت لهم عرضا مصورا عن نشاطات وفعاليات حملة عمار يا بلادي التي أطلقتها لجنة إعمار الخليل وبالشراكة مع مجموعة من المؤسسات الرسمية والأهلية والمراكز والجمعيات  والنقابات والأندية الرياضية، والهادفة لإعادة الحياة إلى أسواق وحارات وزقاق البلدة القديمة.

وفي نهاية الزيارة اصطحبتهم في جولة ميدانية إلى حديقة الصداقة ومتحف البلدة القديمة والمعروف باسم "الحمام التركي" سابقا، وأسواق القزازين والشلودى وخزق الفار وسوق اللبن.

 

DSCF3475