حفل تخريج لسيدات تل الرميدة المشاركات في برنامج

التوعية من أجل الحفاظ على الموروث الثقافي

 

نظمت لجنة إعمار الخليل يوم الأحد الموافق 20/3/2011 ، حفلا لتخريج السيدات المشاركات في برنامج التوعية في منطقة تل الرميدة، ، وذلك في مقر جمعية إبراهيم الخليل الخيرية في تل الرميدة بحضور العديد من سكان منطقة تل الرميدة اضافة الى المدربين المشاركين في تقديم لقاءات برنامج التوعية المختلفة .


وفي بداية الحفل رحب رئيس لجنة إعمار الخليل الدكتور علي القوا سمي بالحضور، شاكرا اهالي تل الرميدة على صمودهم وقوة تحملهم لصعوبات الحياة اليومية التي يواجهونها في منطقة تل الرميدة ، وأشار إلى ان برنامج التوعية من اجل الحفاظ على الموروث الثقافي يهدف إلى رفع الوعي بالموروث الثقافي في البلدة القديمة التي تتمتع بالعديد من العناصر الحضارية والتاريخية.

ثم تقدم المدير العام للجنة إعمار الخليل  الاستاذ عماد حمدان بالشكر لاهالي منطقة تل الرميدة على صمودهم وصبرهم على المعاناه التي يواجهونها من أجل الاستمرار والبقاء والمحافظة على الموروث الثقافي والحضاري للمنطقة .واشار الى ان لجنة اعمار الخليل تقوم بتنفيذ برنامج التوعية في مناطق مختلفة من البلدة القديمة حيث يستهدف هذا البرنامج جميع الفئات من رجال ونساء واطفال،ويتناول البرنامج التوعية البيئية والتوعية باهمية بالموروث الثقافي بالاضافة الى التوعية بالاندماج الاجتماعي.

وشكر مدير جمعية إبراهيم الخليل الخيرية لجنة إعمار الخليل على ما قدمته من برامج في التوعية البيئة ، ، ساهمت في إعادة احياء المنطقة ، ورفع وعي الفئات المستهدفة بأهمية المحافظة على نظافة البيئة والاحواش والساحات العامة ، ورفع وعيهم بأهمية المحافظة على الموروث الثقافي ، وتوعيتهم بأهمية  بناء علاقات اجتماعية ايجابية بين السكان. و دعا نيابة عنه وعن أعضاء الجمعية الى ضرورة الاستمرار بتنفيذ هذا النوع من  البرامج ، والاستمرار في العطاء والتعاون معا ، لاحياء المنطقة ورفع وعي سكانها بالموروث الثقافي .

كما ألقى المهندس رائد الاشهب من بلدية الخليل كلمة المدربين و ألقت السيدة شفيقه أبو زينه كلمة باسم المشاركات في برنامج التوعية شاكرة كل من هو قائم  ومساهم في إنجاح البرنامج .

وقدم فريق التوعية من لجنة إعمار الخليل عرض مصور يوضح مفهوم البرنامج و آليته و أهدافه ونشاطاته التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية .

وفي الختام قام كل من رئيس لجنة إعمار الخليل الدكتور علي القواسمي ، ومدير لجنة إعمار الخليل الاستاذ عماد حمدان والسيد عبدالمجيد الخطيب، بتوزيع الشهادات للمدربين والمدربات والسيدات المشاركات في برنامج التوعية .

 

IMG_2840