ضمن الاحتفال بمرور 15 عاما على تأسيسها
لجنة اعمار الخليل مهرجانا للمأكولات الشعبية في قلب مدينة الخليل


نظمت لجنة اعمار الخليل مهرجان المأكولات الشعبية الفلسطينية في مدرسة اليقظة في البلدة القديمة كإحدى الفعاليات البارزة ضمن فعاليات الاحتفال بمرور 15 عاما من تأسيس لجنة عمار الخليل بموجب قرار رئاسي صادر عن الشهيد الراحل ياسر عرفات.



وقد عرض في هذا المهرجان مجموعة مميزة من الأكلات والحلويات الشعبية الفلسطينية، والتي تعبر عن الطابع الثقافي والهوية الفلسطينية، والارتباط الأصيل للشعب الفلسطيني بمورثه الثقافي وحضارته الإنسانية.
ومن ضمن هذه الأكلات القدر الخليلة، المسخن، الفخارة، المقلوبة، المعجنات، الاوزي، الروس والكرشات والفوارخ، المحاشي بانواعها، ورق دولي، والكثير من الأكلات والحلويات منها الكنافة والكلاج، المطبق، إضافة إلى أشكال متنوعة من السلطات والمقابلات والمخللات والعصائر.


وقد شارك في هذا المهرجان عدة مطاعم من مدينة الخليل أهمها مطعم القدس، مطعم العودة، مطعم بيت الشرق، أطايب، مخبز حمدي دويك، حلويات الأشقر، وقد كان لجمعيات البيوت السعيد وسيدات الخليل الخيرية والعمل النسوي مشاركة هامة في إنجاح هذا المهرجان.


كما وشارك العشرات من سيدات البلدة القيمة وتل ارميدة بتقديم بعض الأكلات والمخللات التي صنعتها أيديهن، والانغماس في النشاطات والفعاليات التي تقيمها لجنة اعمار الخليل خلال احتفاليتها.

يذكر ان هذا المهرجان سيستمر لمدة ثلاثة أيام من من 19-21/7/2011 من ساعات الصباح ولغاية المساء من هذه الأيام.

 

اضغط هنا لمشاهدة الصور