مسابقة ثقافية بين جامعات محافظة الخليل
في فعاليات الاحتفال بمرور 15 على تأسيس لجنة إعمار الخليل

 

نظمت لجنة إعمار الخليل بمناسبة مرور 15 عاما على تأسيسها مسابقة ثقافية بين جامعات محافظة الخليل( جامعة الخليل، جامعة بولتكنيك فلسطين، جامعة القدس المفتوحة، كلية العروب التقنية).



في بداية المسابقة رحب عريف الحفل ومنسق الفعالية الأخ عمار الفروج من لجنة اعمار الخليل بالضيوف ورؤساء الجامعات المشاركة وكوادرها والطلاب المشاركين في هذه المسابقة والحضور معبرا عن شكر لجنة إعمار الخليل بمشاركة جامعات الخليل في احتفاليتها والتأكيد من جديد على أهمية الدور التعليمي والرسالة الوطنية التي تقدمها هذه الجامعات.


تضمنت المسابقة أسئلة علمية وثقافية وتاريخية، وذلك من عدة جوالات أدارها الأخ رياض الخميس من راديو الرابعة والتي قسمت على جوالات، شارك بالجولة الأولى كل من جامعة القدس المفتوحة وجامعة بولتكنيك فلسطين انتهت بفوز جامعة القدس المفتوحة.
أما الجولة الثانية فجمعت بين جامعة الخليل وكلية العروب التقنية، حيث انتهت بفوز كلية العروب، وبالجولة النهائية بين جامعة القدس المفتوحة وكلية فلسطين التقنية/ العروب فقد اتسمت بمناسبة قوية وحماسة عالية ونقاط متساوية، وبعد ان ساد التعادل بين الفريقين تم توجيه أسئلة لحسم النتيجة والتي كانت أيضا متعادلة، ونتيجة لذلك تم تتويج الفائزين بجائزة الفائز الأول، وقامت لجنة إعمار الخليل وأعضاء منصة الشرف ممثلة بالدكتور نعمان عمرو رئيس جامعة القدس المفتوحة والأخوة مشرفين الفرق من الجامعات بتكريم الفرق المشاركة.


يشار ان هذه الفعالية تخللها العديد من الفقرات الفنية لفرقة الفلكور الشعبي لزهرات مدرسة اسحق القواسمى، بالإضافة لفقرة تقليد الأصوات قدمها السيد عبد الفتاح العيسة من راديو الرابعة والتي غمرت الحضور بأجواء من الضحك والفرح.

 

اضغط هنا لمشاهدة الصور