وزير الحكم المحلي يزور البلدة القديمة / الخليل


    قام وزير الحكم المحلي الدكتور خالد فهد القواسمى بزيارة البلدة القديمة من الخليل لتفقد أوضاعها والاطلاع على مشاريع اعمار المباني القديمة والمحلات التجارية ومشاريع الاسكان، مشاريع التنمية الاخرى التي تقوم بها لجنة اعمار الخليل من اجل اعادة احياء البلدة القديمة وتنشيط الوضع الاقتصادي والسياحي فيها.



كان في استقبال الوزير في مقر لجنة اعمار الخليل مديرها العام  أ. عماد حمدان والمدير الفني م.غسان ادريس والمدير التنفيذي محمد سعيد الشريف ومدير العلاقات العامة م. وليد أبو الحلاوة والمساعد الإداري رافع المحتسب، حيث تم الترحيب بالضيف ووفده المرافق موضحين أهم المستجدات والانجازات على صعيد مشاريع اعادة اعمار المباني القديمة وصيانتها وتاهيلها ومن ثم اشغالها من قبل المواطنين، اضافة الى اطلاع الوزير على مشاريع تاهيل البنية التحية التي تنفذها اللجنة خاصة مشروع تاهيل شوارع خلة حاضور، وكذلك المشاريع انطلقت فعليا لاعادة اعمار المحلات التجارية في البلدة القديمة من اجل تشجيع اصحابها على الاستمرار في فتح هذه المحلات وتزويدها بالضائع الاساسية اللازمة للمواطنين مما يؤدي الى انعاش الوضع الاقتصادي واستقطاب المتسوقين الى اسواق المحلات البلدة القديمة، حيث تاتي هذه المشاريع مضافا اليها مشاريع اخرى ستنفذ في الفترة القريبة من اجل تنشيط الوضع السياحي وتنمية الاوضاع الاقتصادية في البلدة القديمة.


بعد ذلك تم مرافقة الوزير القواسمى في جولة ميدانية في شوارع وحارات البلدة القديمة ومنطقة مستوطنة كريات اربع من اجل تفقد اوضاع المواطنين والوقوف عند احتياجاتهم.