طباعة

قد تكون صورة لـ ‏‏‏٥‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

إستقبلت لجنة إعمار الخليل في مقرها اليوم الدكتور ناصر قطامي مستشار رئيس الوزراء لشؤون الصناديق العربية والإسلامية ،في زيارة تفقدية لأحوال بلدة الخليل القديمة، وذلك بحضور رئيس بلدية الخليل تيسير ابو سنينة وعماد حمدان مدير لجنة إعمار الخليل ونائب محافظ الخليل رفيق الجعبري ورئيس غرفة تجارة وصناعة الخليل عبده إدريس ومدير الحكم المحلي في الخليل رشيد عوض ومدير السياحة والاثار في الخليل سامي ابو عرقوب، وسارة دعاجنة مديرة شؤون اللاجئين في الجنوب ورؤساء بلديات المحافظة.

وقد رحب عماد حمدان مدير لجنة إعمار الخليل بالدكتور ناصر قطامي مشيرا الى ان زيارته تأتي في إطار المسؤولية والحرص التام على أهمية الاطلاع عن كثب على الوضع الحالي في البلدة القديمة ، وملامسة إنشاءات وترميمات لجنة اعمار الخليل فيها، والوقوف على احتياجات المنطقة ووضع الأولويات المطلوب تنفيذها على أرض الواقع، مضيفا ان زيارته تصب في مصلحة البلدة من خلال دعمها ماديًا ومعنويًا، وهو ما يدعم صمود أهالي البلدة القديمة بالتحديد ، والحفاظ على الهوية الفلسطينية، والإرث التاريخي للأرض.

من جهته اثنى أ. تيسير أبو إسنينة على زيارة الدكتور القطامي وشكر كل مسؤول يحرص على مصلحة الخليل والبلدة القديمة بالتحديد، معربا عن امله بأن أهالي البلدة سيستفيدون من خلال المشاريع التي يتم العمل بها، ومن المشاريع المقترحة التي تم تقديمها له من اجل المساعدة في تمويلها.

وأوضح معالي د. ناصر القطامي أهمية التوزيع العادل للمشاريع، أو تمويلها، شاكرا لجنة إعمار الخليل على الإنجازات التي تُثبت الجهود العظيمة المبذولة، وأن ما يهمه هو المصلحة العامة، وخدمة أكبر قدر من المواطنين من خلال ما يتم تقديمه من دعم ومشاريع.

ومن أبرز الأماكن التي تمت زيارتها في البلدة القديمة مسجد إبن عثمان، ومعصرة عبد النبي (شجرة الدر)، والعديد من المنازل التي قامت لجنة اعمار الخليل  بترميمها، والمحال التجارية، وغيرها من إنجازات لجنة اعمار الخليل، كما تم اطلاعه على الوضع السياسي في المنطقة والصعوبات والعراقيل التي تواجه لجنة اعمار الخليل في تنفيذ مشاريعها، كذلك وطبيعة الوضع القائم والوجود الاستيطاني في قلب المدينة.

وفي ختام اللقاء شكرت السيدة  سارة دعاجنة جميع الجهود، واصفةً لجنة الإعمار بأم المؤسسات، نتيجة إعجابها الشديد بالأعمال والترميمات الكبيرة.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏١٩‏ شخصًا‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٤‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يقفون‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏‏ و‏بدلة‏‏

قد تكون صورة لـ ‏‏‏٤‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٣‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يجلسون‏، ‏أشخاص يقفون‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏

 

--------------------

لجنة إعمار الخليل تستقبل معالي الدكتور ناصر قطامي مستشار رئيس الوزراء لشؤون الصناديق العربية والإسلامية.

لجنة إعمار الخليل تستقبل معالي الدكتور ناصر قطامي مستشار رئيس الوزراء لشؤون الصناديق العربية والإسلامية.

تم النشر بواسطة ‏لجنة اعمار الخليل Hebron Rehabilitation Committee‏ في الاثنين، ١ فبراير ٢٠٢١