قد تكون صورة لـ ‏‏‏١٠‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يقفون‏‏بحضور شعبي في بلدة الخليل القديمة، افتتحت وزارة الثقافة الفلسطينية ولجنة اعمار الخليل سوق العاصمة الثقافي والذي أقيم في ساحة لجنة الاعمار، وحقق المهرجان نجاحاً بفضل التنوع في عرض المنتجات التراثية ومشاركة العديد من الجمعيات المحلية المميزة في مدينة الخليل لتقديم مختلف أصناف المأكولات الشعبية الفلسطينية، والاعمال والمطرزات اليديوية.

حيث افتتح المهرجان مدير عام لجنة اعمار الخليل السيد عماد حمدان بترحيبه بالحاضرين وشكره لهم على زيارتهم للبلدة القديمة التي بحاجة الى دعمهم المستمر للبلدة القديمة. وأكد على أن لجنة اعمار الخليل بعملها المستمر في المنطقة تهدف الى الحفاظ على هويتها الفلسطينية التي ستدوم الى الازل، وتأتي هذه الفعالية ضمن فعاليات بيت لحم عاصمة الثقافة العربية.

وقد تحدث الدكتور يوسف الترتوري ممثلا عن وزارة الثقافة الفلسطينية عن أهمية الحفاظ على التراث الفلسطيني من الطمس الاسرائيلي وعن جمال الهوية الفلسطينية التي تنعكس على البلدة القديمة في الخليل وبأنه بمجرد التواجد الفلسطيني في هذه المنطقة هو عبارة عن تجسيد للتراث الفلسطيني العريق. كما تحدث عن اعتزازه بتمثيل التراث في مختلف الدول من قبل جميع فئات المجتمع الفلسطيني مما يعزز ويثبت الهوية الفلسطينية للتراث. وشكر لجنة اعمار الخليل على تعاونها في تنظيم المهرجان وإنجاح الفعالية بفضل جهود طواقمها ومنسقيها وشكر السيدة هدى عابدين مديرة مكتب وزارة الثقافة في الخليل وجميع الحاضرين على زيارتهم للبلدة القديمة وحضورهم في المهرجان.

من جهته شكر نائب رئيس بلدية الخليل المهندس يوسف الجعبري السيد لجنة اعمار الخليل ووزارة الثقافة على تنظيمهم هذه الفعالية لاسيما وأنه قد تم استهداف البلدة القديمة أحد أهم المواقع التاريخية الفلسطينية ليتم تنظيمه فيها. وأكد على أهمية الاستمرار في السعي لاستقطاب أعداد هائلة لزيارتها والاستمرار في التواجد في الحرم الابراهيمي الشريف.

كما واشار المهندس اسامة جرار مدير مديرية الزراعة في مدينة الخليل الى اهمية اقامة مثل هذه الفعاليات التي تعزز من الحركة في البلدة القديمة وتدعم المزارع الفلسطيني، حيث كان للعنب ومنتوجاته زوايا عدة في هذا المهرجان ونال اعجاب الزوار.

فيما قدم الدكتور رفيق الجعبري ممثلا عن عطوفة محافظ محافظة الخليل شكره لكافة الجهات التي شاركت في نجاخ هذه الفعالية، اضافة الى شكره للجمعيات والمبادرات الشخصية التي شاركت عرض منتوجاتهم المميزة.  

قد تكون صورة لـ ‏‏‏٢‏ شخصان‏ و‏أشخاص يقفون‏‏قد تكون صورة لـ ‏‏‏٤‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

---------------------